عناوين الأخبار

  نتنياهو يؤكد الاعتذار للأردن: التعويضات للحكومة لا لذوي القتلى    الخليل: قوات الاحتلال تعتقل مواطنة بحجة حيازتها سكينا    إصابة شابين وطفل في مواجهات باللبن الشرقية    غزة: إصابة مواطنين اثنين بجروح متوسطة في مواجهات مع قوات الاحتلال    اصابة 3 شبان خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في كفر قدوم    رئيس اللجنة الاوروبية البرلمانية يتضامن مع القدس عاصمة دولة فلسطين    "اوتشا": استشهاد اربعة مواطنين واصابة (269) واعتقال (261) خلال اسبوعين    وقفة تضامنية مع فلسطين في مدينة يورينج الدنمركية    رئيس الحكومة الهندي يزور رام الله للمرة الأولى    ترامب ينوي نقل مكتب فريدمان إلى القدس عام 2019    إسرائيل تعتذر للأردن عن جريمة السفارة وجريمة قتل زعيتر    الحمد الله: شعبنا قوي بتعايشه ووحدته المجتمعية التي استمدها من مكانة أرضنا كمبعث للأنبياء والرسل    "مؤتمر الأزهر العالمي لنصرة القدس" يتخذ مجموعة من القرارات الداعمة لشعبنا وقضيته    قوات الاحتلال تقتحم بلدة حزما قرب القدس    واشنطن تعلق صرف مساعدات غذائية لـ"الأونروا" بقيمة 45 مليون دولار    الرياح العاتية تلحق أضرارا كبيرة بمزارع المواطنين في طمون والأغوار الشمالية    قوات الاحتلال تعتقل أربعة شبان وتصادر أجهزة خليوي خلال اقتحام بلدة اليامون    جنين: تواصل عمليات البحث تحت أنقاض بيت الشهيد نصر جرار في واد برقين    الرئيس يتلقى اتصالا هاتفيا من وزير خارجية ألمانيا    قوات الاحتلال تغلق مدخلي بلدة سنجل  
الرئيسة/  أخبار منوعة

5 أنواع من الجبن الأغلى في العالم

نشر بتاريخ: 2018-01-13 الساعة: 14:48

رام الله-"القدس" دوت كوم- أوُّل دليل لا لُبس فيه على صنع الجبن يعود إلى 5500 سنة قبل الميلاد، في "كوجاوي" بـ"بولندا". وفي الوقت الذي أصبحت فيه روما الحضارة المهيمنة على العالم، كان الجبن طعامًا يؤكل يوميًّا. وبعد سقوط روما، كانت صناعة الجبن قد انتشرت في جميع أنحاء أوروبا، ولا سيَّما ببريطانيا وفرنسا وإيطاليا، مع الإشارة إلى أنَّ المصنع الأوَّل للإنتاج الصناعي للجبن بُني في سنة 1815 بسويسرا.

اليكم اسماء على خمسة أنواع من الجبن المُسعَّر بآلاف الدولارت:

| "فروم تشيز بلاتر": عُرض هذا الطبق من الجبن في "سومرست" الإنجليزيَّة بسعر 3.300 دولار أمريكي، وقد أُضيف إليه أوراق الذهب والكعك الفرنسي. أمَّا علبة الجبن الفضيَّة والخشبية، فتبلغ قيمتها 1200 دولار أمريكي من القيمة الإجماليَّة للطبق.

| "كاسيوكافالو بودوليكو": مع متوسِّط سعر يبلغ حوالى 650 دولارًا أمريكيًّا للرطل، يشتهر هذا الجبن الإيطالي بمذاقه وبسعره العالي. يعدُّ الجبن من حليب سلالة نادرة من بقرة تُسمَّى بودوليكا في منطقة "كامبانيا" بجنوب إيطاليا، وخلال أشهر الصيف يتمُّ نقل قطعان الأبقار إلى الجبال لتتناول الفراولة والتوت والكرز، ما يعطي الجبن نكهة الفواكه.

| "بيول تشيز": جبن "بيول" الصربي مصنوع من حليب حمير البلقان، ويُمكن أن يُحقِّق مبلغًا يصل إلى 600 دولار أمريكي للرطل. علمًا بأنَّ كميَّة صغيرة من الحمير قادرة على إنتاج الحليب اللازم للجبن، فيما تلعب الصعوبة في حلب الحمير دورًا كبيرًا في ارتفاع سعر هذا الجبن المُدخَّن.

| "إيلك هاوس تشيز": قليل من المزارعين ينتجون الجبن من حليب الموس، ما يُفسِّر سبب ارتفاع ثمن هذا الجبن المُتوافر في "بيورهولم"، بالسويد. يُنتج الموس 300 كيلوغرام من الحليب سنويًّا، ويمكن أن يصل سعر جبن الحليب الموس إلى 455 دولارًا. يتمُّ تقديم هذا الجبن الفريد، في مطعم "ألجين هوس" بالسويد.

| "كلاوسون ستيلتون غولد": يرتفع ثمن كلَّ 100 غرام من هذا الجبن إلى حوالى 103 دولارات أمريكية، أو 1024.84 دولارًا أمريكيًّا لكلّ كيلوغرام. وَهو أغلى ثمنًا بسبع وستِّين مرَّة من جبن "ستيلتون" العادي. ويُصنع في المملكة المُتحدة.

far

التعليقات

اقتصاد

أخبار منوعة

رياضة

الفيديو

برامج عودة

مواقف ونشاطات الحركة

تقارير

Developed by MONGID DESIGNS الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2018