عناوين الأخبار

  القدس: قوات الاحتلال تعتقل أربعة مقدسيين بينهم 3 أطفال من البلدة القديمة    قوات الاحتلال تعتقل مواطنين من الخليل ويحتجز آخرين على جسر حلحول    ترامب ينفي نقل السفارة الأمريكية إلى القدس خلال عام    ليبرمان يمنع نائبه من كافة المداولات بشأن المستعمرات بعد الكشف عن مخطط احتلالي لتسويتها    جنين: استشهاد شاب برصاص الاحتلال في واد برقين    جرافات الاحتلال تبدأ بهدم منزل الشهيد جرار في جنين    انفجار عنيف يهز منطقة واد برقين في جنين    جنين: محاصرة منطقة الهدف واستدعاء تعزيزات وجرافتين    إصابات واعتقال مواطنين خلال اقتحام الاحتلال لجنين ومخيمها    الأونروا تدعو العالم إلى الوقوف بجانبها إثر تقليص المساهمة الأميركية    جماعات يهودية تطالب محكمة الاحتلال بحرية التصرف بالأقصى    أبو الغيط يستنكر تعليق الولايات المتحدة مساهمتها في ميزانية الأونروا    مفتي الديار المصرية: مصر لم تتخلَ يوما عن قضية القدس    سلطات الاحتلال تمدد فترة اعتقال عهد التميمي ووالدتها للمرة الرابعة    مستعمرون يقتحمون مدرسة التحدي 5 شرق بيت لحم    اشتية يؤكد أهمية خلق منهج سياسي جديد لإنهاء الاحتلال يستند على القانون الدولي    عريقات: قرارات المجلس المركزي مسؤولة ومرتكزة إلى القانون الدولي    المستهلك تبحث آليات تنفيذ قرار المركزي فك التبعية عن الاقتصاد الإسرائيلي    انخفاض بنسبة 0.18% على مؤشر بورصة فلسطين    المستشار القضائي للكنيست يعتبر مقاطعة إسرائيل حرية تعبير  
الرئيسة/  عربية ودولية

الاتحاد الأوروبي يذكر الاحتلال بحقوق الأطفال الفلسطينين

نشر بتاريخ: 2018-01-13 الساعة: 09:54

رام الله-اعلام فتح-وكالات- أعرب الاتحاد الأوروبي، يوم أمس الجمعة، عن "قلقه" إزاء مصير القاصرين الفلسطينيين المحتجزين لدى قوات الاحتلال الإسرائيلي، كما ذكر بأهمية احترام حقوق الأطفال وحمايتهم.
وجاء في بيان أن بعثتي الاتحاد الاوروبي في القدس ورام الله أعربتا عن "القلق الشديد إزاء ملابسات اعتقال الفلسطينيين القاصرين عهد التميمي وفوزي محمد الجنيدي".
وكانت محكمة عسكرية إسرائيلية وجهت في الأول من كانون الثاني/يناير 12 تهمة إلى عهد التميمي (16 عاما) بداعي أنها "اعتدت على عناصر من قوات الأمن" في قريتها في الضفة الغربية المحتلة.
وتحولت عهد التميمي إلى أيقونة لدى الفلسطينيين لمشاركتها منذ كانت طفلة في المواجهات ضد قوات الاحتلال. وفي حال إدانتها يمكن أن يحكم عليها بالسجن لسنوات عدة.
كما وجهت تهم مماثلة إلى والدة عهد وابنة عمها اللتين شاركتا في الحادث الذي وقع في الخامس عشر من كانون الأول/ديسمر وتم تصويره عبر هاتف محمول.
يشار إلى أن الفتى الجنيدي (16 عاما) كان قد تعرض للتعذيب والضرب لدى اعتقاله من قبل قوات الاحتلال، وأفرج عنه نهاية الشهر الماضي، وتبين أنه يعاني من كسر في كتفه الأيمن جراء الضرب الشديد الذي تعرض له.
كماأعرب الاتحاد الأوروبي عن "قلقه الشديد إزاء مقتل قاصر فلسطيني آخر برصاص الجنود الاسرائيليين" يدعى مصعب فراس التميمي (17 سنة)، والذي تربطه صلة قرابة بعهد.
وكان قد استشهد الفتى مصعب في الثالث من كانون الثاني/يناير خلال مواجهات مع قوات الاحتلال قرب دير نظام في شمال رام الله.
وتابع البيان أن "بعثتي الاتحاد الأوروبي في القدس ورام الله تذكران بأهمية احترام حقوق الأطفال وحمايتهم وخصوصا خلال اعتقالهم وسجنهم وعبر الإجراءات القانونية" المطبقة بحقهم.
ودعا البيان أخيرا سلطات الاحتلال إلى الرد بشكل "متوازن" على المتظاهرين، وفتح تحقيقات في حال حصول وفيات خصوصا إذا كان الأمر يتعلق بقاصرين.

 

far

التعليقات

اقتصاد

أخبار منوعة

رياضة

الفيديو

برامج عودة

مواقف ونشاطات الحركة

تقارير

Developed by MONGID DESIGNS الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2018