الرئيسة/  الأخبار

تشييع جثمان الشهيد الفتى أمير أبو مساعد وسط قطاع غزة واندلاع مواجهات على خطوط التماس

نشر بتاريخ: 2018-01-12 الساعة: 14:37

المغازي- وفا- شيعت جماهير غفيرة وسط قطاع غزة، اليوم الجمعة، جثمان الشهيد الفتى أمير أبو مساعد (16عاماً)، الذي استشهد مساء أمس برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي شرق مخيم البريج وسط القطاع إلى مثواه الأخير في مقبرة مخيم المغازي.

وانطلق موكب التشييع، من مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البح المجاورة، وصولاً إلى مسقط رأسه في مخيم المغازي، وسط القطاع، وألقيت عليه نظرة الوداع من قبل أهله ومحبيه، ثم أديت صلاة الجنازة عليه في مسجد المخيم، قبل ان يوارى الثرى في مقبرة المخيم.

وكان الشهيد الفتى أبو مساعد، قد ارتقى عقب إصابته برصاصة في الصدر أطلقها عليه جنود الاحتلال المتمركزين في أبراج المراقبة العسكرية الجاثمة في محيط موقع "المدرسة" العسكري شرق البريج، خلال مواجهات بين الشبان والفتية وقوات الاحتلال.

ويعد الشهيد أبو مساعد الشهيد الأول الذي يرتقي في قطاع غزة في العام 2018، ليلتحق بكوكبة من الشهداء الذين استشهدوا برصاص الاحتلال خلال تظاهرات ومواجهات احتجاجاً على القرار الأميركي بالاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل.

الى ذلك اندلعت مواجهات بين الفتية والشبان وقوات الاحتلال المتمركزة في الابراج العسكرية المقامة على خطوط التماس على امتداد الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وافاد مراسل "وفا" بان جنود الاحتلال اطلقوا الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه شبان وفتية اقتربوا من السياج الفاصل شرقي القطاع ما ادى الى اصابة شاب واحد على الاقل بالرصاص الحي ووالعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

amm

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024