عناوين الأخبار

  القدس: قوات الاحتلال تعتقل أربعة مقدسيين بينهم 3 أطفال من البلدة القديمة    قوات الاحتلال تعتقل مواطنين من الخليل ويحتجز آخرين على جسر حلحول    ترامب ينفي نقل السفارة الأمريكية إلى القدس خلال عام    ليبرمان يمنع نائبه من كافة المداولات بشأن المستعمرات بعد الكشف عن مخطط احتلالي لتسويتها    جنين: استشهاد شاب برصاص الاحتلال في واد برقين    جرافات الاحتلال تبدأ بهدم منزل الشهيد جرار في جنين    انفجار عنيف يهز منطقة واد برقين في جنين    جنين: محاصرة منطقة الهدف واستدعاء تعزيزات وجرافتين    إصابات واعتقال مواطنين خلال اقتحام الاحتلال لجنين ومخيمها    الأونروا تدعو العالم إلى الوقوف بجانبها إثر تقليص المساهمة الأميركية    جماعات يهودية تطالب محكمة الاحتلال بحرية التصرف بالأقصى    أبو الغيط يستنكر تعليق الولايات المتحدة مساهمتها في ميزانية الأونروا    مفتي الديار المصرية: مصر لم تتخلَ يوما عن قضية القدس    سلطات الاحتلال تمدد فترة اعتقال عهد التميمي ووالدتها للمرة الرابعة    مستعمرون يقتحمون مدرسة التحدي 5 شرق بيت لحم    اشتية يؤكد أهمية خلق منهج سياسي جديد لإنهاء الاحتلال يستند على القانون الدولي    عريقات: قرارات المجلس المركزي مسؤولة ومرتكزة إلى القانون الدولي    المستهلك تبحث آليات تنفيذ قرار المركزي فك التبعية عن الاقتصاد الإسرائيلي    انخفاض بنسبة 0.18% على مؤشر بورصة فلسطين    المستشار القضائي للكنيست يعتبر مقاطعة إسرائيل حرية تعبير  
الرئيسة/  فلسطينية

مسيرات غضب في عدة مدن وبلدات فلسطينية تنديدا بإعلان ترمب

نشر بتاريخ: 2018-01-12 الساعة: 13:22
أرشيف

محافظات- وفا- شهدت عدة مدن وبلدات فلسطينية، اليوم الجمعة، وللاسبوع السادس على التوالي مسيرات جماهيرية غاضبة تنديدا بإعلان ترمب الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل.

وكانت مسيرات عدة انطلقت عقب صلاة اليوم الجمعة، من مراكز المدن وصولا إلى نقاط التماس حيث اندلعت مواجهات عنيفة أدت إلى إصابة العديد من المواطنين بجروح مختلفة.

ففي مدينة نابلس شيعت جماهير شعبنا، جثمان الشهيد علي قينو (16 عاما)، الى مثواه الاخيرة في قرية عراق بورين جنوب المدينة، والذي استشهد أمس برصاص جيش الاحتلال في الرأس، خلال مواجهات مع الاحتلال في بلدته عراق بورين.

كما شهدت قرى بورين وبيتا واللبن الشرقية جنوب مدينة نابلس مواجهات عنيفة بين شبان وجنود الاحتلال بعد أن قمعت مسيرة سلمية خرجت للتنديد بالإعلان الأميركي، واستخدمت قوات الاحتلال خلالها الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع.

وأفادت شهود عيان بأن عصابات المستوطنين هاجمت منازل المواطنين في قرية اللبن الشرقية، الا ان الأهالي تصدوا لهم.

وعند المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم، قمعت قوات الاحتلال الاسرائيلي، مسيرة سلمية خرجت بعد أداء صلاة الجمعة قبالة مخيم العزة شمال بيت لحم تنديدا بإعلان ترمب واعتقلت خلالها مواطنين احدهما عضو المجلس الثوري لحركة فتح حسن فرج.

وفي محافظة رام الله والبيرة، دارت مواجهات بين جنود الاحتلال وشبان غاضبون عند مدخل مدينة البيرة.

كما قمعت قوات الاحتلال مسيرة سلمية خرجت في قرية بدرس غرب مدينة رام الله، واطلق جنود الاحتلال الرصاص الحي والمطاطي والغاز المسيل للدموع بكثافة تجاه المشاركين مما أدى إلى إصابة العديد منهم بحالات اختناق.

وفي مدينة الخليل قمعت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الجمعة، مسيرة سلمية دعت اليها القوى الوطنية والاسلامية في المحافظة رفضا لإعلان ترمب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وافاد مراسل "وفا" بان مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل، اطلقت قوات الاحتلال خلالها قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع صوب المشاركين لتفريقهم.

 

khl

التعليقات

اقتصاد

أخبار منوعة

رياضة

الفيديو

برامج عودة

مواقف ونشاطات الحركة

تقارير

Developed by MONGID DESIGNS الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2018