الرئيسة

نتنياهو يوصي بربط البؤرة الاستعمارية "حفات غلعاد" بشبكة الكهرباء

نشر بتاريخ: 2018-01-11 الساعة: 17:20

الناصرة-عرب48- أصدر رئيس الحكومة الإسرائيلية مساء اليوم الخميس، توصياته لوزارة الأمن بربط البؤرة الاستعمارية "حفات غلعاد" بشبكة الكهرباء، وكذلك تطوير شبكة البنى التحتية بالمستعمرة المقامة على أراض فلسطينية بملكية خاصة.
أتت توصيات نتنياهو في أعقاب العملية المسلحة التي أسفرت عن مقتل مستعمر من البؤرة الاستعمارية ذاتها، وجولة التعزية التي قام بها العديد من الوزراء للعائلة في المستعمرة، وخلال ذلك طرح العديد من المستعمرين طلباتهم بشرعنة البؤرة الاستعمارية وتطوير شبكة البنى التحتية وربطها بالكهرباء.
وسيتيح قرار رئيس الحكومة ترتيبات تنظيم عملية ربط وتزويد المستعمرة بشبكة الكهرباء، وكذلك ربط المستعمرة بشبكة البنى التحتية بالمستعمرات بالضفة الغربية المحتلة.
وكان نتنياهو قد استمع من الوزراء الذين عادوا من زيارة تعزية إلى منزل عائلة المستعمر رازييل شيفح، ودعوا وزارة الأمن إلى التعامل مع هذه القضية على الفور. وعليه أصدر توصياته للوزارة لمعالجة الأمر والاستجابة للطلب على الفور.
يذكر أن الوضع الراهن في البؤرة الاستعمارية هو وجود وصلة كهرباء أساسية لجميع المقيمين في البؤرة الاستعمارية. وبما أن هذه البؤرة الاستعمارية غير الشرعية وغير المخطط لها، فمن غير الممكن توسعة وتطوير البنية التحتية للكهرباء بطريقة تسمح بتدفق الكهرباء ذات القوة العالية، كما طلب سكان المستعمرة.

وأكد المستعمرون بأن الارتباط بشبكة الكهرباء ليس بمثابة قرصنة، وأنهم يدفعون للجنة الاستعمارية المستقلة بصورة قانونية، ولكن قرار نتنياهو سيسمح بالإمداد المنتظم بالإمدادات للكهرباء والارتباط الرسمي للبؤرة الاستعمارية بالبنية التحتية المناسبة.
وينسجم قرار نتنياهو مع التعليمات الصادرة عن وزير الأمن، أفيغدور ليبرمان، صباح اليوم الأربعاء، بفحص إمكانية شرعنة البؤرة الاستعمارية "حفات غلعاد" التي تعتبر "غير قانونية" بموجب قوانين الاحتلال، وذلك في أعقاب عملية إطلاق النار التي نفذت يوم أمس الأول، جنوب نابلس، وقتل فيها مستعمر من البؤرة الاستعمارية ذاتها.

far

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024