الرئيسة

بينت: الإنتقام الوحيد من منفذي العمليات هو البناء الاستعماري

نشر بتاريخ: 2018-01-11 الساعة: 12:43

رام الله- إعلام فتح- قال وزير التعليم الإسرائيلي نفتالي بينت ردا على الهتافات التي دعت الى الانتقام خلال مشاركته في جنازة المستعمر رزيئيل شيباح في بؤرة حفات غلعاد : أن الانتقام الوحيد هو البناء.

وطالب بنيت رئيس حكومته بعقد المجلس الوزاري واصدار عدة أوامر منها لن يتم تمرير شيقل واحد آخر الى عائلات القتلة. داعياً الى المصادقة على مستعمرة حفات غلعاد كمستعمرة قانونية في إسرائيل. قائلاً:"ان سيتم الرد على كل جريمة قتل بالبناء تنظيم وبناء حفات جلعاد هو الثمن الأكثر إيلاما وردعا الذي يمكن جبايته من أجل منع القتل التالي".

وطالب رئيس الوزراء بتسريع البناء في الضفة، وقال: "رئيس الوزراء، في أيدينا قرار تسريع هذه الإجراءات، نحن نريد تحقيق ذلك اليوم. لم نكن في حاجة إلى هذه اللحظة، وعندما حدث ذلك، فان هذا يلزمنا جميعا ويلزمك انت رئيس الوزراء. في بناء البلاد نجد العزاء".

ودعا رئيس المجلس الإقليمي شومرون يوسي دغان والحاخام الياكيم ليفانون، رئيس الحكومة نتنياهو الى الوصول مع أعضاء الحكومة الى المكان والمصادقة على بناء 100 وحدة اسكان في البؤرة الاستعمارية المذكورة. وإعلان الاعتراف الكامل، بحفات غلعاد كمستعمرة في إسرائيل.

وفي اعقاب جنازة شيباح، توجه المستعمرون نحو بلدة فرعتا الفلسطينية وقاموا بتحطيم زجاج العديد من البيوت. وقال الجيش انه تم طرد المشاغبين، لكنه لم يبلغ عن وقوع اصابات او اعتقالات.

من جانبه قال وزير الأمن أفيغدور ليبرمان أمس الأربعاء، أنه أصدر أوامره بفحص تنظيم مستعمرة حفات جلعاد بعد الهجوم الذى وقع بالقرب منها قبل أيام. وقال "لقد اوعزت لقادة الجهاز الأمني بمنع مساعدة للعائلة ولسكان حفات غلعاد، وفحص تحويلها الى مستعمرة عادية في الضفة الغربية".

وكتبت وزيرة القضاء اييلت شكيد في تغريدة على تويتر :"إن ردنا سيتمثل في تنظيم حفات جلعاد".

 

Anw

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024