عناوين الأخبار

  22 سنة على أول انتخابات رئاسية وتشريعية فلسطينية    الأحمد يطلع وزير الخارجية التونسي على آخر التطورات    الرئيس يتلقى اتصالا هاتفيا من وزيرة الخارجية السويدية    لافروف: مقترحنا حول لقاء الرئيس محمود عباس ونتنياهو في موسكو ما يزال على الطاولة    السيسي يعلن ترشحه لفترة رئاسية ثانية    مسؤول أمني إسرائيلي: لم نقبض على منفذ عملية نابلس    نتنياهو يؤكد الاعتذار للأردن: التعويضات للحكومة لا لذوي القتلى    الخليل: قوات الاحتلال تعتقل مواطنة بحجة حيازتها سكينا    إصابة شابين وطفل في مواجهات باللبن الشرقية    غزة: إصابة مواطنين اثنين بجروح متوسطة في مواجهات مع قوات الاحتلال    اصابة 3 شبان خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في كفر قدوم    رئيس اللجنة الاوروبية البرلمانية يتضامن مع القدس عاصمة دولة فلسطين    "اوتشا": استشهاد اربعة مواطنين واصابة (269) واعتقال (261) خلال اسبوعين    وقفة تضامنية مع فلسطين في مدينة يورينج الدنمركية    رئيس الحكومة الهندي يزور رام الله للمرة الأولى    ترامب ينوي نقل مكتب فريدمان إلى القدس عام 2019    إسرائيل تعتذر للأردن عن جريمة السفارة وجريمة قتل زعيتر    الحمد الله: شعبنا قوي بتعايشه ووحدته المجتمعية التي استمدها من مكانة أرضنا كمبعث للأنبياء والرسل    "مؤتمر الأزهر العالمي لنصرة القدس" يتخذ مجموعة من القرارات الداعمة لشعبنا وقضيته    قوات الاحتلال تقتحم بلدة حزما قرب القدس  
الرئيسة/  إسرائيلية

بينت: الإنتقام الوحيد من منفذي العمليات هو البناء الاستعماري

نشر بتاريخ: 2018-01-11 الساعة: 12:43

رام الله- إعلام فتح- قال وزير التعليم الإسرائيلي نفتالي بينت ردا على الهتافات التي دعت الى الانتقام خلال مشاركته في جنازة المستعمر رزيئيل شيباح في بؤرة حفات غلعاد : أن الانتقام الوحيد هو البناء.

وطالب بنيت رئيس حكومته بعقد المجلس الوزاري واصدار عدة أوامر منها لن يتم تمرير شيقل واحد آخر الى عائلات القتلة. داعياً الى المصادقة على مستعمرة حفات غلعاد كمستعمرة قانونية في إسرائيل. قائلاً:"ان سيتم الرد على كل جريمة قتل بالبناء تنظيم وبناء حفات جلعاد هو الثمن الأكثر إيلاما وردعا الذي يمكن جبايته من أجل منع القتل التالي".

وطالب رئيس الوزراء بتسريع البناء في الضفة، وقال: "رئيس الوزراء، في أيدينا قرار تسريع هذه الإجراءات، نحن نريد تحقيق ذلك اليوم. لم نكن في حاجة إلى هذه اللحظة، وعندما حدث ذلك، فان هذا يلزمنا جميعا ويلزمك انت رئيس الوزراء. في بناء البلاد نجد العزاء".

ودعا رئيس المجلس الإقليمي شومرون يوسي دغان والحاخام الياكيم ليفانون، رئيس الحكومة نتنياهو الى الوصول مع أعضاء الحكومة الى المكان والمصادقة على بناء 100 وحدة اسكان في البؤرة الاستعمارية المذكورة. وإعلان الاعتراف الكامل، بحفات غلعاد كمستعمرة في إسرائيل.

وفي اعقاب جنازة شيباح، توجه المستعمرون نحو بلدة فرعتا الفلسطينية وقاموا بتحطيم زجاج العديد من البيوت. وقال الجيش انه تم طرد المشاغبين، لكنه لم يبلغ عن وقوع اصابات او اعتقالات.

من جانبه قال وزير الأمن أفيغدور ليبرمان أمس الأربعاء، أنه أصدر أوامره بفحص تنظيم مستعمرة حفات جلعاد بعد الهجوم الذى وقع بالقرب منها قبل أيام. وقال "لقد اوعزت لقادة الجهاز الأمني بمنع مساعدة للعائلة ولسكان حفات غلعاد، وفحص تحويلها الى مستعمرة عادية في الضفة الغربية".

وكتبت وزيرة القضاء اييلت شكيد في تغريدة على تويتر :"إن ردنا سيتمثل في تنظيم حفات جلعاد".

 

Anw

التعليقات

اقتصاد

أخبار منوعة

رياضة

الفيديو

برامج عودة

مواقف ونشاطات الحركة

تقارير

Developed by MONGID DESIGNS الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2018