الرئيسة/  نشاطات و فعاليات الحركة

لبنان: لقاء تضامني مع القدس في سفارة فلسطين

نشر بتاريخ: 2018-01-04 الساعة: 19:00

بيروت- اعلام فتح- نظمت منظمة التحرير الفلسطينية وحركة "فتح" في لبنان اليوم الخميس، بمقر سفارة دولة فلسطين في بيروت، لقاءاً تضامنياً مع القدس تحت شعار "القدس عاصمة دولة فلسطين الابدية" تزامناً مع الذكرى الثالثة والخمسين لانطلاقة الثورة الفلسطينية.

حضر اللقاء وفود تضامنية لبنانية من مختلف القوى والاحزاب، كما حضر متضامنا سفراء كل من: روسيا، تونس، مصر، الجزائر، المغرب، العراق، كوبا، السودان والكويت.

وكان في استقبال الوفود سفير دولة فلسطين في لبنان أشرف دبور، وأمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي ابو العردات وأعضاء قيادة الساحة اللبنانية.

واعتبر ابو العردات، ان قرار ترامب الاخير حول القدس مرفوض جملة وتفصيلا من قبل مجموع الشعب الفلسطيني وفصائله كافة، مؤكداً الاستمرار في النضال وفي اطار وحدة وطنية لإجبار الاحتلال على الاندحار من ارضنا الفلسطينية.

وشكر ابو العردات الدول التي صوتت على رفض القرار الاميركي على الرغم من التهويل الذي تعتمده الادارة الاميركية، داعياً الى التنسيق بين الدول والقيادة الفلسطينية لإجهاض المشروع الاميركي.

وشدد ابو العردات على ضرورة انهاء الانقسام، موجها التحية الى لبنان الشقيق قيادة وشعبنا لاحتضانه ابناء شعبنا وثورته المجيدة ووقوفه الدائم الى جانب الحق الفلسطيني في الحرية والعودة وتقرير المصير.

ووصل الى سفارة دولة فلسطين في بيروت 64 رسالة تأييد من ممثلي الاحزاب والقوى اللبنانية وافراد البعثات الدبلوماسية والقنصلية في لبنان. 

 

amm

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024