عناوين الأخبار

  فصائل منظمة التحرير بلبنان تؤكد أولوية العمل الفلسطيني الموحد داخل المخيمات    منظمات حقوقية فلسطينية تقدم بلاغا رابعا للجنائية الدولية بشأن جرائم حكومة الاحتلال    محللون: تجاهل ترامب في الأمم المتحدة للاحتلال والقضية الفلسطينة يشير الى غياب موقف أميركي واضح    غالبية إسرائيلية لا تصدق نتنياهو وزوجته ولكنه الأنسب لرئاسة الحكومة    200 مستعمر وجندي بلباس عسكري وتلمودي يستبيحون المسجد الأقصى    هيئة الأسرى: أوضاع حياتية ومعيشية قاسية للأسيرات في معتقل "الدامون"    قوات الاحتلال تعتقل (11) مواطنا من محافظات الضفة الفلسطينية    قوات الاحتلال تفتحم مدينتي الخليل وجنين    إصابة 9 مواطنين بالرصاص والعشرات بالاختناق خلال مواجهات أبو ديس    السفير حسام زملط : لقاء الرئيس بنظيره الأميركي سيؤكد الإلتزام الفلسطيني بالتسوية السياسية  
الرئيسة

فتح تدين قرارات الاحتلال ببناء اكثر من 1500 وحدة

نشر بتاريخ: 2017-07-12 الساعة: 11:38

ادانت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" قرارات الحكومة الاسرائيلية الرامية الى بناء اكثر من 1500 وحدة في المستعمرات الاستيطانية المقامة على أرض القدس المحتلة، مستنكرة في الوقت ذاته، اقتراح وزبر الاستخبارات الاسرائيلي يسرائيل كاتس ضم خمس مستعمرات الى بلدية القدس.

وقالت في بيان صحفي صدر اليوم عن مفوضة الاعلام والثقافة والتعبئة الفكرية: "ان القرارات الاسرائيلية الاخيرة تمثل امعاناً في الاستعمار الاستيطاني لأرض فلسطين المحرمة دوليا، والذي يشكل جريمة حرب". وأضافت، "وبطبيعة الحال تؤثر على امكانية وسبل الحل السياسي بين الجانبين".

وثمنت الحركة مواقف الدول التي ادانت الاستعمار الاستيطاني في الارض الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية، وخاصة مواقف فرنسا وبريطانيا واسبانيا والمانيا، مطالبة المجتمع الدولي ببذل قصارى جهده للضغط على حكومة الاحتلال لإيقاف نشاطاتها الاستعمارية في الضفة الغربية والقدس المحتلة.

واشارت الى ان اسرائيل عبر سياستها الاستيطانية تهدف الى تضييق الخناق على الفلسطيين في القدس المحتلة، معتبرة ذلك استبدال احلالي لصالح المستعمر الاسرائيلي، حيث ان  الاستعمار في ﻣﻨﻘﺔ ﺍﻟﺸــﻴﺦ ﺟﺍﺡ في القدس المحتلة يقوم على هدم بيوت الفلسطينيين وتشريد عائلاتهم.  

وتشمل المخططات الاسرائيلية التي اقترحتها لجنة التخطيط والبناء توسيع الاستيطان في ما يعرف بمستعمرات "ﺑﻴﺴﻐﺎﺕ ﺯﺋﻴﻒ، ﺭﺍﻣﺎﺕ ﺷﻠ، ﻭﺭﺍﻣﺕ"، بما يساهم في عزل المدينة المقدسة عن محيطها الفلسطيني لصالح التغول الاستيطاني.

amm

التعليقات

الفيديو

اقتصاد

أخبار منوعة

رياضة

Developed by MONGID DESIGNS الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2017