الرئيسة/  فلسطينية

الاحتلال يهدم 3 منازل ويغلق آخر في بلدتي سلواد ودير أبو مشعل... ومواطنون يتصدون للجرافات في الولجة

نشر بتاريخ: 2017-08-10 الساعة: 09:37

رام الله- وكالات-اعلام فتح- هدمت قوات الاحتلال فجر اليوم، منزلي عائلتي الشهيدين براء صالح وأسامة عطا في بلدة دير أبو مشعل قرب رام الله، بذريعة المشاركة في عملية إطلاق نار في القدس.
وأغلق منزل عائلة الشهيد عادل عنكوش الذي شارك أيضا في عملية القدس التي أدت إلى مقتل مجندة إسرائيلية، بعد تعذر تفجيره لقربه من العديد من المنازل والشقق المكتظة بالسكان.
كما هدم الاحتلال، اليوم، منزل عائلة الأسير مالك حامد في بلدة سلواد شمال شرق محافظة رام الله والبيرة.
وجاء الهدم في سياق سياسة العقاب الجماعي، حيث يتهم الاحتلال الأسير حامد بتنفيذ عملية قرب مستعمرة "عوفرا" المقامة عنوة على أراضي البلدة والمناطق المجاورة، في شهر نيسان الماضي.
واندلعت مواجهات عنيفة بين المواطنين وقوات الاحتلال، أصيب خلالها مواطنان على الأقل بجروح، إضافة إلى العشرات بالاختناق بالغاز السام.
وتصدى مواطنون من قرية الولجة غرب بيت لحم، اليوم، لجرافات الاحتلال ومنعها من هدم أسوار وجدران استنادية.
وقال عضو المجلس القروي للولجة خضر الأعرج، إن قوة من جيش الاحتلال ترافقها جرافة كبيرة وحفار "بايجر" منطقة عين جويزة شمال القرية، وحاولوا الشروع بهدم أسوار إلا أن عددا من المواطنين تصدت للقوة ومنعتها من ذلك، وانسحبت.
وأشار الأعرج إلى أن عددا من منازل المواطنين في منطقة عين جويزة يتهددها خطر الهدم، موضحا أن المحامي غياث ناصر انتزع قرارا في مناسبتين بوقف الهدم لـ(16منزلا) من بين (28 ) بيتا تم اخطارها بالهدم.

 

far

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024