عناوين الأخبار

  المالكي ورئيس الوزراء الغيني يبحثان تعزيز التعاون المشترك    عشراوي تستنكر 'العمل الإرهابي' في برشلونة الإسبانية    عشرات المواطنين يشاركون في مسيرة نعلين السلمية الأسبوعية    قوات الاحتلال تقمع مسيرة كفر قدوم الأسبوعية    بيت لحم: مواطنون يؤدون صلاة الجمعة في محيط منازل مهدده بالهدم    أهالي قلقيلية يقيمون صلاة الجمعة في ساحة مستشفى الوكالة المهدد بالإغلاق    وزير الأوقاف يعلن وصول جميع حجاج الضفة للسعودية وتذليل صعوبات تتعلق بنقل حجاج غزة    الاحتلال يكثف من تواجده العسكري وينصب حواجز في محافظة جنين    بعد الإفراج عنها: الاحتلال يبعد الصحفية صابرين دياب عن الأقصى أسبوعين    قوات الاحتلال تعتقل ثلاثة مواطنين من الضفة بما فيها القدس  
الرئيسة/  أخبار منوعة

ماليزيا قد تلغي عقوبة الاعدام الالزامية في قضايا الاتجار بالمخدرات

نشر بتاريخ: 2017-08-09 الساعة: 13:37

(أ ف ب) - قد تلغي الحكومة الماليزية نهائيا عقوبة الاعدام الالزامية لتجار المخدرات على ما افاد مسؤول في مكتب رئيس الوزراء، مع ترحيب منظمات الدفاع عن حقوق الانسان بهذا الاعلان.

وردا على سؤال في البرلمان، كشفت ازالينا عثمان سعيد المسؤولة عن مكتب رئيس الوزراء عن هذا القرار بمراجعة القانون المتعلق بالاتجار بالمخدرات المطبق منذ الخمسينات اي منذ الحقبة الاستعمارية.

ويبقى ان يقر البرلمان هذا القرار الذي سيسمح للقضاة تطبيق عقوبات اخرى غير الاعدام في حق تجار المخدرات.

وقالت المديرة العامة لمنظمة العفو الدولية في ماليزيا شاميني دارشني كاليموتو "نرحب بهذا القرار الذي يعترف بأن عقوبة الاعدام هي شكل وحشي من اشكال العقاب".

وأضافت "لكن يجب ان يشكل ذلك خطوة اولى باتجاه الالغاء الشامل لعقوبة الاعدام. ففرض عقوبة الاعدام ولا سيما الالزامية منها يشكل انتهاكا للحق في الحياة".

وتفرض ماليزيا الزاما عقوبة الاعدام لجرائم اخرى مثل القتل وتلك المتعلقة بالارهاب.

وقد الغت سنغافورة المجاورة العام 2012 عقوبة الاعدام الالزامية في بعض حالات الاتجار بالمخدرات وبعض جرائم القتل.

heb

التعليقات

الفيديو

اقتصاد

أخبار منوعة

رياضة

Developed by MONGID DESIGNS الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2017