عناوين الأخبار

  إصابات بالاختناق في مواجهات مع قوات الاحتلال في بيت أمر    نائب رئيس الوزراء يصل قطاع غزة على رأس وفد حكومي    منصور يضع مجلس الأمن الدولي في صورة تطورات المصالحة الفلسطينية    عاصفة الاحتجاج تجبر الوفد الإسرائيلي على الإنسحاب من اجتماعات الإتحاد البرلماني الدولي    مجدلاني يطلع السفير السويسري على آخر التطورات السياسية    رام الله: اعتصام أمام الأمم المتحدة للمطالبة بتوفير الحماية للصحافيين    ابو الغيط: الحفاظ على الهوية الفلسطينية هو حفاظ على الهوية العربية من محاولات طمسها    الحمد الله يطلع وفدا من الكونغرس الأميركي على انتهاكات الاحتلال    الثقافة والإعلام بـمنظمة التحرير تستهجن اعتداءات الاحتلال على المؤسسات الإعلامية    الفتياني يستقبل أعضاء صالون نهى قعوار الأدبي    مستشفى المقاصد يجري عملية معقدة ونادرة على مستوى العالم لطفل بعمر 3 أسابيع    وزارة العمل ونقابة المهندسين توقعان مذكرة تفاهم    الوزيرة عودة تبحث مع ملتقى رجال الأعمال الأردني الفلسطيني التعاون المشترك    عساف: يدعو للتصدي للتوسع الإستعماري في الخليل    باكستان: مقتل 6 وإصابة 24 في هجوم انتحاري    رئيسة "ميرتس" تعلن استقالتها من الكنيست    الحمدالله: ماضون في ترسيخ المصالحة الوطنية باجراءات وخطوات حقيقية على الأرض    قوات الاحتلال تصيب شابًا على مفرق مستعمرة "عصيون" شمال الخليل    الاتحاد البرلماني الدولي يستنكر استمرار اعتقال إسرائيل للنواب ويطالب بإطلاق سراحهم    عودة تبحث مع نظيرها الطاجكستاني سبل تطوير العلاقات الثنائية  
الرئيسة/  أخبار منوعة

وسائل اعلام تشير الى طرد مهندس في "غوغل" وراء وثيقة تمييزية في حق النساء

نشر بتاريخ: 2017-08-09 الساعة: 13:21

(أ ف ب) - ذكرت وسائل اعلام اميركية ان المهندس في مجموعة "غوغل" الذي نشر مدونة كتب فيها ان العدد القليل للنساء في القطاع التكنولوجي عائد الى عوامل "بيولوجية"، صرف من عمله في الشركة.

وقالت وكالة "بلومبرغ نيوز" ان المهندس التي ذكرت ان اسمه جيمس دامور اكد بنفسه على ما يبدو انه طرد. ولم تعلق مجموعة "غوغل" على النبأ.

وفي مذكرة داخلية من ثلاثة الاف كلمة كتب مهندس المعلوماتية هذا "الخيارات والمؤهلات بين الرجال والنساء تختلف بجزء منها لاسباب بيولوجية وهذه الفروقات قد تفسر ربما غياب تمثيل مواز للنساء في مجال التكنولوجيا ومناصب المسؤولية".

وتابع المهندس في وثيقته يقول ان القدرات الطبيعية للرجال تؤهلهم اكثر ليكونوا مبرمجي معلوماتية. واضاف "لدى النساء انفتاح اكبر موجه نحو المشاعر والجماليات اكثر من الافكار" ما يعني انهن "يفضلن وظائف في مجالات اجتماعية وفنية اكثر".

وقد اثار هذا الكلام موجة تنديد الاحد وكتبت دانيال براون نائبة رئيس غوغل لشؤون التنوع المعينة حديثا للموظفين في رسالة الكترونية "انا لا اؤيد وجهة النظر هذه ولا الشركة تؤيدها او تروج لها او تشجعها".

واعادت هذه القضية الى الواجهة جدلا حول ثقافة التمييز بين الرجال والنساء والمضايقات وغياب التنوع في الاوساط التكنولوجية في سيليكون فالي التي يهيمن عليها الرجال.

ويشكل الرجال راهنا 69 % من موظفي "غوغل" وترتفع هذه النسبة الى 80 % في الوظائف التكنولوجية على ما تظهر الارقام الاخيرة الصادرة عن المجموعة.

ولدى "فيسبوك" شكلت النساء 27 % فقط من الكوادر العليا في الشركة العام 2016. اما لدى "آبل" فإن عدد النساء فيها يصل الى 37 %.

heb

التعليقات

الفيديو

اقتصاد

أخبار منوعة

رياضة

Developed by MONGID DESIGNS الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2017