الرئيسة/  نشاطات و فعاليات الحركة

غزة : مؤتمر الشبابي الأول لدعم القدس يختتم أعماله بتشكيل 15 لجنة عمل شبابي

نشر بتاريخ: 2017-12-16 الساعة: 12:09

غزة– إعلام فتح- تحت رعاية فخامة الرئيس محمود عباس عقد مؤتمر الشباب الأول لدعم القدس وتفعيل الطاقات الشبابية لخدمة القضايا الوطنية في مدينة غزة ، بحضور ما يزيد عن مائتي ناشط شبابي من جميع الأطياف والألوان السياسية .

وافتتح المؤتمر أعماله بقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء وبالسلام الوطني الفلسطيني.

وفي كلمة مستشار الرئيس لشؤون الشباب مأمون سويدان، نقل  تحيات سيادة الرئيس محمود عباس واعتزازه وافتخاره بما يقوم به  الشباب الفلسطيني من عمل وطني مشرف في خدمة الوطن والقدس.

وقال سويدان خلال كلمته،  نلتقي اليوم في لحظات تاريخية حاسمة في تاريخ شعبنا، يتكالب فيها علينا الأعداء والمتأمرون والمتخاذلون، حيث تستعر المؤامرة ويتصاعد العدوان بحق شعبنا وقدسنا وقضيتنا، مستجيبين لنداء القدس والوطن، تاركين خلف ظهورنا خلافاتنا واختلافاتنا لنؤسس لعهد جديد يحمل كل الخير والأمل لشعبنا والوطن.

وأضاف نحن نعيش أجواء المصالحة الوطنية التي ستقودنا حتما إلى تحقيق وحدة وطنية راسخة، تسهم في تصليب جبهتنا الداخلية وتقوية مناعتنا الوطنية، وتمكن شعبنا من القدرة على الصمود والتصدي والمواجهة بإرادة حرة وأيمان قوي بحتمية النصر والتحرير.

وأكد سويدان ان  قرار ترامب  يتناقض ويتنافى كليا مع أحكام ومباديء القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة، وقرارات الشرعية الدولية التي تعترف بحق شعبنا في سيادته على القدس كعاصمة لدولة فلسطين، وأنه باطل ويمثل عدوان سافر وغاشم من قبل الإدارة الأمريكية على دولة فلسطين وشعبها، وإذ نعلن رفضنا لهذا القرار وتصدينا له بكل الإمكانيات المتاحة مستعينين بالله وبأحرار أمتنا والعالم أجمع.

وناشد العالم العربي والإسلامي أن يحاصروا ويعزلوا المطبعين، و أن يبدأوا معركة عزل أمريكيا عن الساحة العربية والإسلامية والبدء بمقاطعتها في كل المجالات.

وخلال أعمال المؤتمر تم الاتفاق على تشكيل 15 لجنة عمل شبابي في جميع القضايا الوطنية.

وفي ختام المؤتمر صدر بيان عن اللقاء الشبابي الأول لدعم القدس وقضايانا الوطنية مفاده  أن شباب فلسطين عاقدي العزم بقوة وثبات وشموخ وكبرياء على استلام زمام المبادرة في مواجهة مخططات الأعداء والمحاولات البائسة لتصفية قضيتنا بصفقات مشبوهة .

كما أكد البيان على ان حقوق شعبنا مقدسة غير قابلة للمساومة والمتاجرة.

كما وجه البيان رسالة إلى سيادة الرئيس محمود عباس، بان شباب فلسطين معكم وإلى جانبكم في مواقفكم الثابثة والراسخة في تحدي الإدارة الأمريكية ورئيسها الأرعن ورفض قراراتها والدعوة لمقاطعة مصالحها وطرد سفرائها من عواصم العالم العربي والإسلامي، وفي الحفاظ على ثوابتنا الوطنية، ورفض أشكال التطبيع مع الإحتلال، والتمسك بحقوق شعبنا.

كما اكد البيان أن شعبنا لن يخضع ولن يستسلم وسيواصل مسيرة كفاحنا الوطني حتى التحرير مهما بلغت التضحيات.

amm

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024