الرئيسة/  فلسطينية

عشرات المستعمرين يقتحمون الاقصى وآخرين يحرقون مركبتين والاحتلال يجرف أراضٍ في بيت لحم ويداهم منازل في القدس

نشر بتاريخ: 2017-08-09 الساعة: 10:37

 . رام الله- اعلام فتح-

اقتحم ما يقارب الــ 70 مستعمرا المسجد الأقصى في الفترة الصباحية من باب المغاربة بمجموعات صغيرة ومتتالية وبحراسات معززة من قوات الاحتلال الخاصة.

ونفذ المستعمرون جولات في أرجاء المسجد المبارك، وسط تواجد كبير للمصلين من القدس وخارجها.

كما قام مستعمرون آخرون بحرق مركبتين للمواطنين في قرية أم صفا، شمال غرب رام الله

وقال رئيس مجلس محلي أم صفا، مروان صباح: في تمام الساعة الثانية والنصف من فجر اليوم، أشعل المستعمرون النار في مركبتين لمواطنين من القرية، وخطوا عبارات تدعو للانتقام من الفلسطينيين والعرب ردا على عملية حلميش الأخيرة، التي نفذها الشاب عمر العبد واسفرت عن مقتل ثلاثة مستعمرين.

وأضاف صباح: هذه ليست المرة الأولى التي تعاني فيها أم صفا من اعتداءات المستعمرين، وما جرى فجر اليوم هو تواطئ بين جنود الاحتلال والمستعمرين في المستعمرات القريبة منا، "عطيرت" و"حلميش"، حيث أن جنود الاحتلال كانوا متواجدين حتى ساعات متأخرة على مدخل القرية، وبعد ذلك قامت مركبة للمستعمرين  بالوصول إلى المنازل الواقعة في بداية القرية وإحراق المركبتين، وحضر في الصباح عدد من جيبات الاحتلال والمخابرات الإسرائيلية لمعاينة الحدث.

من جهة أخرى فجّرت قوات الاحتلال الإسرائيلي أبواب عدد من منازل المواطنين، خلال دهمها في ساعات فجر اليوم، بأنحاء متفرقة من مدينة القدس المحتلة.

وقال مراسلنا في القدس ان قوات الاحتلال فجّرت منزل المواطن المقدسي خليل عبد الرحيم العباسي "عبيسان" بحي عين اللوزة ببلدة سلوان جنوب المسجد الاقصى، قبل أن تُشرع بتفتيش منزله ومنازل أبنائه وتستدعي نجله علي (18 عاما) للتحقيق معه بمركز "المسكوبية" غربي القدس المحتلة.

كما فجّرت قوات الاحتلال الباب الرئيسي لمنزل المواطن رياض أبو تايه بحي عين اللوزة ببلدة سلوان جنوب الاقصى، وأجرت فيه تفتيشات استفزازية، وعبثت بمحتوياته واستدعت نجله محمد للتحقيق معه بمركز "المسكوبية" غربي المدينة المقدسة.

في السياق ذاته، داهمت مخابرات الاحتلال فجر اليوم منزل المواطن المقدسي ناصر عبد اللطيف بحارة السعدية في القدس القديمة، وفتشت المنزل وأتلفت بعضا من محتوياته.

وفي سياق سلسلة الاعتداءات الاسرائيلية قامت جرافات الاحتلال بتجريف أراضٍ زراعية في قرية الجبعة جنوب غرب بيت لحم.

وأفاد رئيس مجلس قروي الجبعة ذياب مشاعلة، بأن قوة من جيش الاحتلال ترافقها عدة جرافات، اقتحمت منطقة "الخور" غرب القرية، وشرعت الجرافات بتجريف الأرض، التي تصل مساحتها إلى حوالي عشرة دونمات، وتعود لعائلات: أبو لطيفة، وحمدان، وأبو لوحة، بحجة إقامة موقع تدريبي لجنود الاحتلال.

وأشار مشاعلة إلى أن قوات الاحتلال كانت جرفت قبل أسبوع، أرضا قرب الحاجز العسكري غرب القرية، بحجة توسيع الحاجز.

doh

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024