الرئيسة/  ثقافة

حسام أبو النصر يطلق "تاريخ مخطوطات فلسطين" في متحف درويش

نشر بتاريخ: 2017-12-13 الساعة: 16:30

رام الله-اعلام فتح- أطلق اليوم حسام أبو النصر كتابه "تاريخ مخطوطات فلسطين" في متحف محمود درويش، والكتاب صادر عن مركز الأبحاث التابع لمنظمة التحرير ويقع في 56 صفحة من القطع المتوسط. ضمن سلسلة أوراق بحثية، وقدمه خلال حفل الافتتاح د. سميح حمودة.
والكتاب يستعرض في الفصل الأول، التاريخ المفقود مخطوطات فلسطين، والمخطوطات في الأراضي التي احتلت عام 1948م، والمخطوطات التي فقدت خلال الحروب على فلسطين، وفي الفصل الثاني التاريخ المحفوظ لمخطوطات فلسطين، من مخطوطات القدس، والمدن الفلسطينية، وأخيرا جهود الحفاظ على المخطوطات.
وأشار د. سميح إلى عمليات النهب التي تتم للمخطوطات الفلسطينية من قبل الكيان الاسرائيلي، وأوضح أهمية هذه المخطوطات في التعرف على الثقافة والحضارة الفلسطينية في العصور المختلفة من مختلف النواحي الاقتصادية والسياسية والثقافية والاجتماعية والدينية.
يذكر حسام أبو النصر والمعروف بعرف بحسام عبد الحميد أبو النصر هو كاتب وموثق تاريخي فلسطيني ولد عام 1979 في الجزائر، درس اللغة العربية والفرنسية في جامعة عباس فرحات بمدينة سطيف شرق الجزائر، حصل على بكالوريوس تاريخ من جامعة القدس المفتوحة عام 2008 والتحق بالدرسات العليا بمعهد البحوث والدراسات العربية التابع لجامعة الدول العربية في القاهرة.

 

far

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024