الرئيسة

توقيع 3 اتفاقيات لدعم مؤسسات عاملة في مجال الفنون البصرية في فلسطين بتمويل سويدي

نشر بتاريخ: 2017-12-13 الساعة: 12:03

رام الله- إعلام فتح- وقّعت مؤسسة عبد المحسن القطان، ثلاث اتفاقيات تنفيذ منح مع كل من مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي، ومنتدى الفنانين الصغار، ومركز خليل السكاكيني الثقافي، وذلك ضمن المرحلة الأولى من مشروع "الفنون البصرية، نماء واستدامة"، الذي تموله القنصلية السويدية العامة، ممثلةً بالوكالة السويدية للتنمية الدولية (سيدا).

ويهدف المشروع  إلى تطوير القطاع الفني والبصري المرتبط بأدب الأطفال واليافعين في فلسطين، من خلال إنتاج وترويج قصص بمستوى فني عالٍ للأطفال تتناول حياة عدد من الفنانين الفلسطينيين المفصليين في تاريخ الفن الفلسطيني.كما يسعى إلى تقديم فرص تدريب للفنانين والعاملين في الحقل الفني، من أجل إنتاج أعمال فنية خلاقة، وترجمة كتاب عن تاريخ الفن إلى العربية.

وسيتم إعادة تفعيل المنتدى في منطقة رام الله، وتعزيز بنيته المؤسساتية وفرص استدامته، وذلك بالتركيز على برنامج تعليم الفنون البصرية، عبر تطوير منهاج لتعليم الفنون، وتنفيذ دورات تدريب مدربين مختصّة في المنهاج الجديد، وتطبيق دورات تعليمية للأطفال والمهتمين. كما يسعى المشروع إلى تطوير استراتيجية المنتدى وسياساته المالية والإدارية، وتطوير وتنفيذ خطة تجنيد للأموال لتسهم في استمراريته واستدامته بالشراكة مع المؤسسات المحلية والإقليمية والعالمية ذات العلاقة بتنفيذ من مؤسسة عبد المحسن القطان.

من جانبه سيقوم  مركز خليل السكاكيني الثقافي بتنفيذ مشروع "البنية التحتية كمشروع ثقافي"، الذي يسعى إلى تعزيز بنية المركز المؤسساتية وفرص استدامته، بهدف رفع جودة الأنشطة التي ينفذها، وقدرته على الوصول إلى جمهور أوسع، ودعمه في تنفيذ برنامجه الفني.

كما يشتمل المشروع على تطوير الخطة الاستراتيجية والأنظمة المالية والإدارية للمركز، إضافة إلى إعادة تأهيل بنيته التحتية وتوفير المعدات الأساسية، وبناء خطة لتطوير الموارد المالية تساهم في تعزيز فرص استدامته مستقبلاً.

يذكر أنّ مشروع "الفنون البصرية: نماء واستدامة" الذي تبلغ موازنته 4,042,455 دولاراً، ويستمر لست سنوات (2017 حتى 2022)، يهدف إلى تعزيز قدرة المؤسسات العاملة في حقل الفنون البصرية، وفرص استدامتها، وتطوير برامج تعلم الفنون البصرية، وفرص البحث، وجعلها متوفرة لطلاب الفنون، والفنانين، والعاملين في الحقل الفني والثقافي، إلى جانب تمكين المؤسسات الفنية من تقديم الدعم للفنانين والعاملين في الحقل؛ وتوسيع دائرة جمهور الفنون البصرية في فلسطين.

Anw

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024