الرئيسة

اعتقال إمرأة في ظل تشعب التحقيق في شبهات الفساد ضد رئيس الائتلاف الحكومي دافيد بيتان

نشر بتاريخ: 2017-12-13 الساعة: 11:31

رام الله- إعلام فتح- اعتقلت الشرطة الإسرائيلية مواطنة من تل أبيب، بتهمة تقديم رشوة للنائب بيتان من أجل الحصول على ترخيص للبناء على أرض ثمينة تقدر قيمتها ب60 مليون شيقل في جنوب المدينة، بالقرب من محور لاغفارديا .

واشتبهت الشرطة أن صاحب العقارات درور غلازر المعتقل في إطار القضية 1803، والمتعلقة بالشبهات المحيطة برئيس الائتلاف الحكومي دافيد بيتان وبعض المقربين منه، أنه تدخل لأجل على ترخيص للبناء على هذه الأرض واستعان بالنائب بيتان من أجل دفع الحصول على الترخيص، وحصل في المقابل على مبلغ 150 الف شيكل كدفعة على الحساب.

ويشتبه أن المرأة التي تم اعتقالها، دفعت رشوة للنائب بيتان، من أجل الحصول على ترخيص للبناء على الأرض وعندما فشلت بدفع المشروع مع بيتان توجهت الى غلازر. ولدى الشرطة أدلة تثبت توقيه إتفاقية بين غلازر والسيدة المذكورة ينص على، دفع مبلغ 150 ألف شيقل لغلازر. وينص العقد أنه بعد مصادقة بلدية تل ابيب على الترخيص سيحصل غلازر على مليون شيقل.

وحسب تحقيقات الشرطة تبين، أن غلازر أجرى اتصالا مع بيتان من أجل دفع الموضوع، ودفع له مقابل ذلك قسما من المبلغ.

وحسب شبهات الشرطة فقد أجرى بيتان اتصالات مع مسؤولين في بلدية تل أبيب، كي يفحصوا كيف يمكن دفع المشروع. ولم يعرف هؤلاء المسؤولين عن التعاقد بين غلازر وصاحبة الارض وبناء على اتصالات بيتان، تم توجيه غلازر الى جهات في بلدية تل ابيب.

من جهة اخرى يواصل المحققون الضغط على صديق بيتان تاجر الأثاث موشيه يوسف، في محاولة لتحويله الى شاهد ملكي ضد بيتان. بعد التحقيق معه مرة أخرى أمس وقال مقربون منه أنه يواصل صمته ورفض عرض الشرطة.

Anw

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024