عناوين الأخبار

  22 سنة على أول انتخابات رئاسية وتشريعية فلسطينية    الأحمد يطلع وزير الخارجية التونسي على آخر التطورات    الرئيس يتلقى اتصالا هاتفيا من وزيرة الخارجية السويدية    لافروف: مقترحنا حول لقاء الرئيس محمود عباس ونتنياهو في موسكو ما يزال على الطاولة    السيسي يعلن ترشحه لفترة رئاسية ثانية    مسؤول أمني إسرائيلي: لم نقبض على منفذ عملية نابلس    نتنياهو يؤكد الاعتذار للأردن: التعويضات للحكومة لا لذوي القتلى    الخليل: قوات الاحتلال تعتقل مواطنة بحجة حيازتها سكينا    إصابة شابين وطفل في مواجهات باللبن الشرقية    غزة: إصابة مواطنين اثنين بجروح متوسطة في مواجهات مع قوات الاحتلال    اصابة 3 شبان خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في كفر قدوم    رئيس اللجنة الاوروبية البرلمانية يتضامن مع القدس عاصمة دولة فلسطين    "اوتشا": استشهاد اربعة مواطنين واصابة (269) واعتقال (261) خلال اسبوعين    وقفة تضامنية مع فلسطين في مدينة يورينج الدنمركية    رئيس الحكومة الهندي يزور رام الله للمرة الأولى    ترامب ينوي نقل مكتب فريدمان إلى القدس عام 2019    إسرائيل تعتذر للأردن عن جريمة السفارة وجريمة قتل زعيتر    الحمد الله: شعبنا قوي بتعايشه ووحدته المجتمعية التي استمدها من مكانة أرضنا كمبعث للأنبياء والرسل    "مؤتمر الأزهر العالمي لنصرة القدس" يتخذ مجموعة من القرارات الداعمة لشعبنا وقضيته    قوات الاحتلال تقتحم بلدة حزما قرب القدس  
الرئيسة/  اقتصاد

افتتاح فعاليات معرض فلسطين التكنولوجي "إكسبوتك 2017"

نشر بتاريخ: 2017-12-13 الساعة: 11:10

رام الله-إعلام فتح- افتتح وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات علام موسى، ورئيس مجلس ادارة اتحاد شركات أنظمة المعلومات "بيتا" يحيى السلقان، والرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات عمار العكر، فعاليات معرض اسبوع فلسطين التكنولوجي في مدينة رام الله، والذي تنظمه "بيتا" برعاية من مجموعة الاتصالات الفلسطينية.

وأكد موسى بحسب ما ذكرت صحيفة القدس على موقعها الإلكتروني، أن تنظيم المعرض أسوة بالمؤتمر التكنولوجي للعام الرابع عشر على التوالي، أمرا في غاية الأهمية، يجسد الإصرار الفلسطيني على النجاح، وتجاوز كافة المعيقات.

ونوه إلى حيوية مساهمة هذا القطاع في شتى ميادين الحياة، معتبرا أن المعرض بمثابة منصة حيوية للتواصل مع الجمهور، وعرض انجازات الشركات العاملة في هذا القطاع.

واعتبر أن المعرض بمثابة عرس تكنولوجي يفتح الباب أمام الشركات لعرض قصص نجاحها، وربطها مع الشركات الدولية.

ورأى السلقان، أن "اكسبوتك" ناجح بكل المقاييس، مشيرا إلى مشاركة نحو 50 شركة في فعالياته في الضفة وقطاع غزة.

وذكر أن عدد زوار المعرض في شقي الوطن خلال العام الماضي بلغ نحو 65 ألفا، متوقعا أن يصل عدد الزوار إلى الرقم ذاته، إن لم يتجاوزه أصلا.

وأشار إلى أن تنظيم "اكسبوتك" رغم صعوبة الظروف التي تمر بها فلسطين، يجسد التشبث بإرادة الحياة، واظهار الوجه الحضاري للشعب الفلسطيني وشركاته ومؤسساته.

من جانبه، أكد العكر، على أهمية "اكسبوتك" كحدث بارز يركز على قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وذكر أن المجموعة تنظر باهتمام بالغ لهذا الحدث، من هنا فقد حرصت على رعايته سنويا منذ تنظيم دورته الأولى، لا سيما أنها رائدة قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وركز على خصوصية تنظيم المعرض، واطلاق خدمة الجيل الثالث بشكل تجريبي، مبينا أن ذلك بمثابة حلم تحقق.

وأشار إلى أن اطلاق خدمات الجيل الثالث في فلسطين، يكتسب أهمية كبيرة، باعتبار أنه سيكون عوائد إيجابية لذلك على مختلف الصعد.

كما نوه إلى آثار هذه المسألة في مواجهة المنافسة غير الشرعية التي تفرضها شركات الاتصالات الإسرائيلية، متوقعا أن يسهم اطلاق هذه الخدمة تجاريا في اخراج هذه الشركات من السوق الفلسطينية.

وبين أن استثمار المجموعة ممثلة بشركة الاتصالات الخلوية "جوال" في هذا الملف، نابع من إيمانها بأهمية التكنولوجيا، وما توفره من خيارات لمستقبل فلسطين.

Anw

التعليقات

اقتصاد

أخبار منوعة

رياضة

الفيديو

برامج عودة

مواقف ونشاطات الحركة

تقارير

Developed by MONGID DESIGNS الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2018