الرئيسة

ريال مدريد يدافع عن لقبه في مواجهة الجزيرة المتألق بمونديال الأندية

نشر بتاريخ: 2017-12-13 الساعة: 10:04

أبوظبي- د ب أ - يبحث ريال مدريد عن مجد جديد، عندما يلتقي الجزيرة الاماراتي في الدور قبل النهائي لكأس العالم للأندية، باستاد مدينة زايد الرياضية في أبوظبي، حيث يرسم الريال مخططه للتأهل للنهائي، أملا في تحقيق اللقب الثاني على التوالي.

وهناك حالة استنفار كبيرة بين كافة الجماهير الاماراتية التي زحفت بمختلف الطوائف لشراء التذاكر، ومن المنتظر أن يمتلئ استاد مدينة زايد عن آخره بالجماهير العاشقة للريال، والتي ترغب في نفس الوقت من شد أزر الفريق الاماراتي الذي يدخل اللقاء بحُلم كبير أملا في تقديم مباراة مشرفة.

وكان فريق الريال قد أدى تدريبه الأول على استاد جامعة نيويورك بأبو ظبي، وسط حضور جماهيري وإعلامي كبير، وشارك جاريث بيل في التدريب الجماعي، بعد غياب طويل بسبب الإصابة، ولم يكن تفاعله بصورة تامة، حيث انسحب قبل نهاية المران، حرصاً على عدم المغامرة بإجهاده، أو تجدد الإصابة، ومن المرجح أن يشارك لبعض الوقت في مباراة الجزيرة، وهو أمر مخطط له، في إطار البرنامج الزمني لعودته إلى الملاعب

أما داني كارفاخال، فقد ظهر في التدريبات بشكل لافت، وبدا جاهزاً للمشاركة أمام الجزيرة، إلا إذا قرر زين الدين زيدان مدرب الريال الاستمرار في الاعتماد على المغربي أشرف حكيمي، خاصة أن الأخير تألق في لقاء إشبيلية الأخير بالدوري.

ومن المتوقع أيضاً أن يستمر زيدان في الاعتماد على ناتشو، في حال عدم التأكد من تعافي رافاييل فاران، وعلى المستوى الهجومي، لا زال الصراع مستمراً بين ماركو أسينسيو وإيسكو، من منطلق أن كريستيانو رونالدو وكريم بنزيمة يدخلان التشكيلة الأساسية في جميع المباريات، ويظل مركز لاعب الوسط المدافع أكثر المراكز ثباتاً في النادي الملكي، حيث يعتمد زيدان على الثنائي لوكا مودريتش وتوني كروس، وخلفهما كاسيميرو.

وبدا من خلال التدريبات أن زيدان يركز على العرضيات من الأطراف، والكثافة الهجومية من العمق لهز شباك الجزيرة، في المباراة الثالثة التي تجمع الريال مع أندية عربية في كأس العالم للأندية، بعد النصر السعودي، والرجاء المغربي.

في المقابل فإن عشاق الجزيرة يمنون النفس بتحقيق مفاجأة، وبعد أن سجّلوا الفوز بهدف دون رد في باكورة مبارياتهم على أوكلاند سيتي النيوزيلاندي، ثم تخطي عقبة بطل اسيا الياباني أوراوا بنفس النتيجة، فإن عشاق النادي الاماراتي يفكرون ربما في اقتناص مفاجأة كبيرة أمام خصم من العيار الثقيل وفي حجم نادي الريال.

ويتجه النادي الملكي لموقعته الأولى في أبو ظبي عقب تحقيقه فوزاً عريضاً بخماسية نظيفة على إشبيلية، وترك سانتياجو بيرنابيو بروح معنوية عالية، وبالنسبة إلى أشرف حكيمي الذي هزّ الشباك في تلك المباراة، فإنه من المرجح أن يبقى على مقاعد البدلاء، مع عودة زملاء مثل دانييل كارفاخال وسيرخيو راموس وكاسيميرو من الإيقاف.

أما نادي الجزيرة، فهو مُدرك تماماً للخطر الذي يشكّله بطل أوروبا، إلا أنه يتطلّع للاستفادة من خدمات حارسه المتألق علي خصيف، وقلب الدفاع مسلّم فايز في الخطوط الخلفية، بالنظر إلى أن شباك النادي لم تهتز حتى الآن.

كما يعول الفريق الإماراتي كثيرا في خط الهجوم على النجم البرازيلي رومارينيو والمهاجم الإماراتي علي مبخوت.

far

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024