الرئيسة/  عربية ودولية

ممثلو الأديان والمجتمع الاندونيسي: قرار ترامب عدوان واستفزاز يعارض القرارات الدولية

نشر بتاريخ: 2017-12-12 الساعة: 10:38

جاكارتا-وفا- أكد ممثلو الأديان والمجتمع الاندونيسي، أن قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، يعد شكلا من أشكال العدوان والاستفزاز والتطرف، الذي يعارض الثوابت والقرارات الدولية المتمثلة بضرورة الحفاظ على الوضع القائم في القدس.

وذكر ممثلو الأديان في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، أن القرار يتعارض مع عملية السلام، ويشكل خطرا على الأمن والاستقرار العالميين.

ودعوا إلى ضرورة رفض الأمم المتحدة لقرار ترامب، ودعم القرارات التي تتخذ ضد إسرائيل وفرض عقوبات جدية عليها لانتهاكاتها، مناشدين المجتمع الدولي والجماعات الدينية على تنوعها رفض قرار ترامب والضغط عليه للتراجع عن القرار.

في السياق ذاته، أعلن مركز نوسانتارا (الأرخبيل) للدراسات الاستراتيجية بخصوص القضية الفلسطينية، عن دعمه لموقف الحكومة الاندونيسية الداعم للشعب الفلسطيني.

ودعا المركز في بيان، الحكومة الأميركية للتراجع عن موقفها الأخير، معبرا عن دعمه للمجتمع الدولي لتركيز جهوده لدفع عملية السلام لإنهاء الصراع التاريخي، عبر حل نهائي وعادل وشامل بالاستناد إلى قرارات الشرعية الدولية.

وجدد مركز "نوسانتارا" دعمه للمبادرة العربية للسلام، القائمة على بناء دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية.

وكان اجتماع عقد في العاصمة جاكرتا بحضور السفير الفلسطيني زهير الشن، إضافة إلى ممثلي الأديان والمجتمع في اندونيسيا، أكد خلاله المجتمعون رفضهم قرار ترامب.

khl

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024