الرئيسة

الكنيست الإسرائيلي يصادق على قانون طرد طالبي اللجوء

نشر بتاريخ: 2017-12-12 الساعة: 10:20

رام الله- إعلام فتح- صادقت الهيئة العامة للكنيست، مساء أمس الاثنين، على قانون طرد واعتقال طالبي اللجوء بموافقة 71 نائبا مقابل 41 معارضا.

ويسمح القانون بحسب صحيفة "هارتس" : بإعتقال طالبي اللجوء الذين يخرقون القيود الجغرافية التي تفرض عليهم. وتمديد تفعيل معتقل "حولوت" حتى منتصف آذار المقبل. وإذا لم يتم تمديد الأمر في حينه، سيتم إغلاق المعتقل الذي اقيم في كانون اول 2013 بتكلفة مليار ونصف مليار شيكل.

فيما سيسمح القانون بفرض غرامات مالية عالية على المشغلين الذين يقومون بتشغيل طالبي اللجوء بدون تصريح رسمي ومنعهم من إخراج المال من اسرائيل.

وكان وزير الداخلية ارييه درعي ووزير الأمن الداخلي جلعاد اردان قد أعلنا قبل شهر أنهما سيقدمان خطة لوزراء الحكومة لإغلاق معتقل حولوت خلال أربعة أشهر والذي يتوقف على نجاح خطة ترحيل طالبي اللجوء إلى رواندا وبالتالي ترك الخيار لطالبي اللجوءالطرد من البلاد أو الحبس دون قيود.

وحسب معطيات سلطة الإسكان والهجرة، فإنه يتواجد في اسرائيل، حوالي 35.300 مواطن من اريتريا والسودان، وحوالي 5000 طفل ولدوا في اسرائيل. وخلال السنة الحالية لم يدخل أي طالب لجوء عبر الاراضي المصرية.

من جانبه قال المستشار القانوني لسلطة الإسكان والهجرة خلال نقاش جرى في المحكمة العليا: أن حوالي 12.360 إرتيري وسوداني قدموا طلبات لجوء الى اسرائيل، ولم يتم الرد بعد على حوالي 5.800. ومنحت اسرائيل حتى اليوم مكانة لاجئ لحوالي 10% فقط من الإرتيريين، ورفضت طلبات البقية. وفي معتقل حولوت تحتجز اسرائيل حاليا 1.150 طالب لجوء.

وقد رفض رئيس حزب العمل آبي غباي، أمس الاثنين، طلب نواب من كتلة المعسكر الصهيوني، إعادة مناقشة الموقف من مشروع قانون طرد طالبي اللجوء، قبل التصويت عليه في الكنيست، في ساعات المساء.وهدد رئيس الكتلة النائب يوئيل حسون، بفرض عقوبات على نواب الكتلة الذين سيصوتون ضد القانون.

Anw

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024