الرئيسة/  ثقافة

ثقافة طولكرم تنظم عرضاً مسرحياً وترفيهياً لأطفال جمعية قاقون الخيرية

نشر بتاريخ: 2017-12-12 الساعة: 09:10

طولكرم-اعلام فتح- نظم مكتب وزارة الثقافة في محافظة طولكرم، بالتعاون مع جمعية الشبان المسيحية، واتحاد ذوي الإعاقة عرضاً مسرحياً وترفيهياً للأطفال في جمعية قاقون الخيرية/ مركز ومدرسة الصم والبكم، وذلك بمناسبة يوم المعاق العالمي.
وفي كلمتها الترحيبية، شكرت مديرة مدرسة الصم سناء الطويل، وزارة الثقافة على اهتمامها بهذه الشريحة من المجتمع، وأكدت على ضرورة دمج الأطفال من ذوي الإعاقة مع أقرانهم من الأطفال الأصحاء بهدف خلق ثقافة مجتمعية تتقبل ذوي الإعاقة.
وتحدث منتصر الكم مدير مكتب وزارة الثقافة في محافظة طولكرم بأن هذه الورشة تأتي ضمن خطة وزارة الثقافة في دمج ذوي الاعاقة في المجتمع المحلي ومشاركتهم في أنشطة الوزارة مضيفاً أن فلسطين محظوظة كونها من الدول التي تحمي قوانينها، حقوق المعاقين، وتسعى إلى رفع مستواهم من خلال التدريب والتعليم، لافتاً إلى أن اليوم العالمي للمعاق فرصة جيدة ينبغي أن تنتهزها الحكومات والدول لمناقشة الوسائل والسبل التي من شأنها أن تمنح المعاقين حياة رغيدة.
من جانبها أعربت أميمة شحرور مديرة جمعية الشبان المسيحية عن سعادتها لرؤية السعادة ترتسم على وجوه الأطفال، مشددة على ضرورة الوقوف إلى جانب هذه الفئة من المجتمع وعدم اشعارهم بوجود أي نقص لديهم، مضيفة أن الأطفال ذوي الإعاقة يحملون مقدرات استيعابية عالية وبالتالي لا توجد صعوبة في دمجهم وانخراطهم بالمجتمع.

 

far

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024