الرئيسة

إستطلاع: ثلث السكان الإسرائيليين فقراء

نشر بتاريخ: 2017-12-11 الساعة: 14:14

رام الله-إعلام فتح- كشفت إحصائيات تقرير الفقر البديل الصادر عن جمعية "لتت" أن نسبة الفقر في إسرائيل أعلى بكثير مما نشرتها تقارير الدولة الرسمية .

وتبين خلال الإحصائيات أن ثلث السكان الإسرائيليون يعيشون تحت خط الفقر، وهناك مليون طفل فقير في إسرائيل.وبحث الإستطلاع خمسة متغيرات وهي: نقص التعليم والسكن والغذاء والصحة، وتكلفة المعيشة، فالشخص الذي يعرف بأنه يفتقر إلى ثلاثة من المعايير يعتبر فقيرا.

وأشارت البيانات الى أن هناك 2.5 مليون فقير، أي أن 29.1% من سكان الدولة يعيشون تحت خط الفقر، منهم 1.46 مليون بالغ و1.06 طفل.

وبين التقرير أن 68% من هؤلاء الأطفال، يحصلون على دعم منظمات الإغاثة، وهو الخبز والأطعمة المدهونة المختلفة أو الكربوهيدرات الأخرى. ومنهم 54% منهم ليس لديهم اللوازم المدرسية الأساسية والكتب التعليمية الضرورية.

واعتبر 75% أن الفجوات الاجتماعية القضية الأكثر إلحاحا بالنسبة للحكومة الإسرائيلية للتعامل معها بعد زيادة قدرت18% مقارنة بالعام الماضي.

وحسب التقرير فإن 38% من السكان يعانون نقص التعليم على اعتبار أن الشخص الذي يحمل شهادة البجروت والتعليم ما بعد الثانوي ولكن من دون درجة البكالوريوس، الذين لا يستطيعون الحصول على التعليم العالي اليوم، هو شخص يعاني نقص.

فيما تبين أن 25.95%من المشمولين بالاستطلاع يعانون من النقص، فكل من هو تحت خط الفقر، كما هو محدد من قبل مؤسسة التأمين الوطني، يعتبر مشكلة. فهناك 15% من السكان يعانون من نقص السكن و 5.95%من السكان يعانون من نقص في خدمات الصحة.

وتختلف بيانات الجمعية عن تلك الواردة في التقرير الرسمي للفقر في الدولة لأن الجمهور يحدد خط الفقر أقل من الخط الذي تحدده الدولة بحسب ما ذكرت الجمعية.

وكان قد أشار المواطنون الذين يعيشون في فقر مدقع إلى أن مبلغ المعيشة الأدنى الضروري هو نحو 10 آلاف شيكل للأسرة، في حين أشار الذين يعيشون فوق خط الفقر إلى أن الحد الأدنى لمستوى المعيشة يبلغ نحو 18 ألف شيكل للأسرة.

Anw

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024