الرئيسة

ليبرمان: العالم يهتم بالتكنولوجيا الإسرائيلية لتدمير الأنفاق

نشر بتاريخ: 2017-12-11 الساعة: 10:36

 

رام الله- إعلام فتح- قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" في عددها الصادر اليوم أن  وزير الأمن الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، أعتبر أن العالم مهتم بالفعل بالتكنولوجيا الإسرائيلية لتدمير الأنفاق تحت الأرض.

 وقال ليبرمان :"هناك الكثير من المهتمين في العالم بهذه التكنولوجيا، لكننا نركز كل الجهود في جنوب البلاد على التعامل مع التهديد". واضاف "إن ما يهمنا هو أمننا، ونحن لسنا مستعدين لمشاركة الجهود التي نبذلها لمكافحة الإرهاب مشيراً الى أن هناك أبحاث اخرى وتحسينات تكنولوجية يتعين القيام بها".

يشار الى أن هناك ابتكار إسرائيلي يستند إلى تقنيات طورتها الصناعات الأمنية في إسرائيل، وعلى رأسها فريق تقوده شركة "إلبيت معراخوت" يعمل على تحديد وتدميرالأنفاق في الأراضي الإسرائيلية.

ويشمل النظام سلسلة من أجهزة الاستشعار والخوارزميات المتطورة التي تقوم بتحليل المعلومات التي تم جمعها والسماح بتحديد مكان الأنفاق بدقة. وتزداد دقة النظام منذ أن بدأ الجيش الإسرائيلي باستخدامه على حدود غزة، على الرغم من أنه لم يصل بعد إلى ذروة عمله.

في وقت سابق كانت قد درست وزارة الأمن جميع التكنولوجياتفي كشف الأنفاق، بما في ذلك أجهزة الاستشعار الزلزالية التي تكشف عن الهزات الصغيرة في الأرض، الناجمة عن الحفريات، والميكروفونات الصغيرة التي تحدد أصوات الحفر والرادار وأجهزة الاستشعار الأخرى. ووفقا لتقارير أجنبية، فقد استثمرت وزارة الأمن أكثر من 60 مليون دولار في تطوير النظام على مدى السنوات الخمس الماضية.

 

Anw

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024