عناوين الأخبار

  الحمد الله يعلن عن دعم طارئ للمخيمات ومضاعفة قيمة المساعدات لها    مستعمرون يجددون اقتحاماتهم الاستفزازية للمسجد الأقصى    فتح: تنعى السفيرة المناضلة ساميه بامية    8 أسرى تعرضوا للضرب والتنكيل خلال اعتقالهم    فتح: شعبنا متمسك بحقه القانوني والتاريخي في مدينة القدس المحتلة    المستعمرون يعربدون شرق يطا جنوب الخليل    قوات الاحتلال تعتقل 7 مواطنين من الضفة بينهم فتيان ومواطن تركي    قوات الاحتلال تعتقل مواطنا من طولكرم يحمل الجنسية الفرنسية    فتح: القرارات الاسرائيلية بحق الكنائس تستهدف الوجود المسيحي في القدس    قوات الاحتلال تقتحم الخليل وعدة بلدات وتفتش منازل وتنصب حواجز    وفد وزاري يتوجه لقطاع غزة اليوم لمتابعة العمل وتعزيز خطوات المصالحة    مستعمرون يستولون على 120 دونما من أراضي جالود جنوب نابلس    روسيا تدعو لمحادثات مع أميركا بشأن كوريا الشمالية    "فتح" تختتم مخيم التعايش "الشهيد زياد أبو عين" الثاني في جنين    حركة "فتح" في جنين توفر منزلا لعائلة الشهيد أحمد نصر جرار    القدس المحتلة: قوات الاحتلال تغلق حاجز بيت إكسا ويعزل القرية عن محيطها    مجلس الأمن الدولي يصوت بالإجماع على وقف إطلاق النار في سوريا    قوات الاحتلال تعتقل فتيين وتستدعي طفلا شرق بيت لحم    مصر: انطلاق الحملة الانتخابية لمرشحي الرئاسة السيسي وموسى مصطفى    هيئة مقاومة الجدار والاستيطان تدعم صمود المزارعين المعزولة أراضيهم خلف الجدار في سلفيت  
الرئيسة/  أخبار منوعة

استخدام التطبيقات المصرفية.. أخطر مما نتصور

نشر بتاريخ: 2017-12-07 الساعة: 13:30

اكتشف علماء بريطانيون وجود عيب في التطبيقات المصرفية بالهواتف الذكية، التي يستخدمها الملايين من العملاء في العالم، مما يجعل بيانات حساباتهم المصرفية عرضة للاختراق والقرصنة، وفق ما ذكرت صحيفة "التلغراف" البريطانية.

وأجرى العلماء تحليلا لتطبيقات بعض البنوك البريطانية الشهيرة ووجدوا أنه بالإمكان اختراقها من قراصنة في الإنترنت، لا سيما إذا ما استخدموا شبكة "واي فاي" هي ذاتها، التي يستخدمها الهاكرز.

وقال فريق من العلماء في جامعة برمنغهام البريطانية، إنهم لم يتوصلوا حتى الآن ما إذا كان الاختراق ناجم عن خلل في تحديث تطبيقات البنوك، أم في شبكة الربط الإلكترونية عبرها.

وتمكن العملاء من رصد اختراق عبر استخدام الهاكرز شبكة إنترنت هي نفسها، التي يستخدمها عملاء البنوك، حيث تمت سرقة بيانات المستخدم، بما في ذلك اسمه وكلمة المرور ورمزه السري.

وأشار العلماء إلى أن هناك طريقة أخرى لاختراق التطبيقات المصرفية، تتمثل في الترحيل السري للبيانات عبر الاتصال بين طرفين، وتعرف باسم "هجوم غانوس"، ويتم خلالها أيضا السيطرة على بيانات المستخدم.

وتعتبر شبكة الربط بين البنوك، والمعتمدة أصلا على الإنترنت، واحدة من أضعف النقاط، التي يمكن للقراصنة النفاذ من خلالها إلى تطبيقات العديد من البنوك.

كما يعمد قراصنة الإنترنت إلى آلية "تصيد المستخدمين" عبر شبكات الإنترنت العادية واللاسلكية في الأماكن العامة، التي لا تحظى بدرجات أمان عالية.

وقد تسمح هذه التقنية للمهاجمين الاطلاع على شاشة المستخدم وتصفح التطبيق الذي يكون قيد التشغيل، وبالتالي الحصول على بياناته المصرفية بكل سهولة.

ويعمل باحثون مع عدد من البنوك البريطانية حاليا، بالتعاون مع المركز الوطني للأمن الإلكتروني، من أجل إصلاح الثغرات في التطبيقات المصرفية على الهواتف الذكية وتعزيز بنيتها الأمنية

khl

التعليقات

اقتصاد

أخبار منوعة

رياضة

الفيديو

برامج عودة

مواقف ونشاطات الحركة

تقارير

Developed by MONGID DESIGNS الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2018