عناوين الأخبار

  السلطات الإسرائيلية تعلن تشديد الإجراءات الأمنية عند زيارة بينس خوفاً من الاحتجاجات    تشكيل وفد وزاري عربي مصغر للتصدي للإعلان الأميركي بشأن القدس    آليات الاحتلال تجرف أراضي جنوب نابلس    المطران حنا: مدينة القدس قبلة المسيحيين الأولى في مشارق الأرض ومغاربها    إصابات بالاختناق خلال مواجهات في جامعة خضوري في طولكرم    البرلمان المصري يفتتح جلسته بـ"القدس لنا" و"القدس عربية"    وزارة الإعلام: القدس توحّد الفضاء الإعلامي العربي    قوات الاحتلال تعتقل 16 مواطنا من عدة محافظات في الضفة الغربية    الآلاف يحتجون وسط جاكرتا على قرار ترامب بشأن القدس    أبو يوسف: القيادة ستبحث آليات محددة لإسقاط قرار ترامب في المحافل الدولية    قوات الاحتلال تداهم منزل الشهيد نهاد واكد في جنين وتستولي على مبلغ مالي ومركبة    مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى المبارك بحراسات مشددة    قوات الاحتلال تبعد عضو إقليم حركة فتح عوض السلايمة عن القدس 15 يوما    عمال شركة "طيفاع" يغلقون الشوارع ويطالبون نتنياهو بالتدخل    هيئة المعابر والحدود: معبر رفح البري مفتوح لليوم الثاني    إضراب شامل في كافة المرافق الحكومية والعامة والتعليمية احتجاجاً على فصل آلاف العمال من شركة "طيفاع" الإسرائيلية    إضراب شامل في كافة المرافق الحكومية والعامة والتعليمية احتجاجاً على فصل آلاف العمال من شركة "طيفاع" الإسرائيلية    المثقفون الفلسطينيون يؤكدون رفضهم القاطع لقرار ترمب    الصحفيون الفلسطينيون في دائرة الاستهداف    مظاهرات تعم تل أبيب احتجاجاً على فساد نتنياهو  
الرئيسة/  أخبار منوعة

استخدام التطبيقات المصرفية.. أخطر مما نتصور

نشر بتاريخ: 2017-12-07 الساعة: 13:30

اكتشف علماء بريطانيون وجود عيب في التطبيقات المصرفية بالهواتف الذكية، التي يستخدمها الملايين من العملاء في العالم، مما يجعل بيانات حساباتهم المصرفية عرضة للاختراق والقرصنة، وفق ما ذكرت صحيفة "التلغراف" البريطانية.

وأجرى العلماء تحليلا لتطبيقات بعض البنوك البريطانية الشهيرة ووجدوا أنه بالإمكان اختراقها من قراصنة في الإنترنت، لا سيما إذا ما استخدموا شبكة "واي فاي" هي ذاتها، التي يستخدمها الهاكرز.

وقال فريق من العلماء في جامعة برمنغهام البريطانية، إنهم لم يتوصلوا حتى الآن ما إذا كان الاختراق ناجم عن خلل في تحديث تطبيقات البنوك، أم في شبكة الربط الإلكترونية عبرها.

وتمكن العملاء من رصد اختراق عبر استخدام الهاكرز شبكة إنترنت هي نفسها، التي يستخدمها عملاء البنوك، حيث تمت سرقة بيانات المستخدم، بما في ذلك اسمه وكلمة المرور ورمزه السري.

وأشار العلماء إلى أن هناك طريقة أخرى لاختراق التطبيقات المصرفية، تتمثل في الترحيل السري للبيانات عبر الاتصال بين طرفين، وتعرف باسم "هجوم غانوس"، ويتم خلالها أيضا السيطرة على بيانات المستخدم.

وتعتبر شبكة الربط بين البنوك، والمعتمدة أصلا على الإنترنت، واحدة من أضعف النقاط، التي يمكن للقراصنة النفاذ من خلالها إلى تطبيقات العديد من البنوك.

كما يعمد قراصنة الإنترنت إلى آلية "تصيد المستخدمين" عبر شبكات الإنترنت العادية واللاسلكية في الأماكن العامة، التي لا تحظى بدرجات أمان عالية.

وقد تسمح هذه التقنية للمهاجمين الاطلاع على شاشة المستخدم وتصفح التطبيق الذي يكون قيد التشغيل، وبالتالي الحصول على بياناته المصرفية بكل سهولة.

ويعمل باحثون مع عدد من البنوك البريطانية حاليا، بالتعاون مع المركز الوطني للأمن الإلكتروني، من أجل إصلاح الثغرات في التطبيقات المصرفية على الهواتف الذكية وتعزيز بنيتها الأمنية

khl

التعليقات

الفيديو

برامج عودة

مواقف ونشاطات الحركة

تقارير

اقتصاد

أخبار منوعة

رياضة

Developed by MONGID DESIGNS الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2017